U3F1ZWV6ZTIzMjYzNDA1ODc1MDYyX0ZyZWUxNDY3NjU2ODAzMjYyNw==

تنزيل برنامج shortcut للحاسوب مجانا


تطبيق shotcut




حول تطبيق shotcut

Shotcut هو محرر فيديو متعدد المنصات يقبل مجموعة واسعة من صيغ الصوتيات والفيديو والصور من أجل تحريرها وتحويل صيغتها.

هذا المحرر مفيد للغاية في مزج ومطابقة دقة الصورة ومعدل الإطارات في ملف فيديو ما. يمكن سحب كافة الفيديوهات نحو الواجهة وإسقاطها مباشرة في الخط الزمني، المستعد للقيام بالتغييرات التي ترغب فيها مثل ضبط الصوت وتصحيح الألوان وضبط مستوى اللون الأبيض أو إضافة التشبع اللوني أو فلترات الدقة.

يمكن إلغاء أي تغييرات تم القيام بها في المحرر أو إعادتها ما شئت من المرات وهذا حتى لا تضطر للبدء من جديد في حالة ارتكابك لخطأ ما. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الواجهة تضم سجلا كاملا للتغييرات حتى تتمكن من مشاهدة النقطة التي تحتاج للعودة إليها بالضبط.

 متطلبات التشغيل.


 متطلبات التشغيل: 64 بت Windows 7-10 أو Apple macOS 10.10 - 10.15 أو 64 بت Linux مع 2.27 glibc على الأقل.



وحدة المعالجة المركزية: x86-64 Intel أو AMD ؛ نواة واحدة على الأقل 2 جيجاهرتز لبطاقة SD ، و 4 أنوية عالية الدقة ، و 8 أنوية لـ 4K.



وحدة معالجة الرسومات: OpenGL 2.0 الذي يعمل بشكل صحيح ومتوافق. على نظام Windows ، يمكنك أيضًا استخدام بطاقة بها برامج تشغيل DirectX 9 أو 11 جيدة ومتوافقة. 


ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجا بايت على الأقل لبطاقة SD و 8 جيجا بايت لل HD و 16 جيجا بايت لـ 4K.


ملاحظة: إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الطرف الأدنى من متطلبات وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ، فيجب عليك استخدام كل من ميزات Preview Scaling و Proxy للمساعدة في تقليل تأخر المعاينة.


القرص الصلب: نعم ، احصل على واحد ؛ الأكبر ، الأفضل :-)

الشبكة: لا يتطلب Shotcut الوصول إلى الشبكة للتنشيط أو التحقق من الاشتراك أو إرسال تحليلات الاستخدام. 


ومع ذلك ، فإن بعض الارتباطات الموجودة في قائمة "تعليمات" تصل بالفعل إلى موقع الويب هذا.


 إذا كانت لديك ملفات على مشاركة شبكة سريعة (1 جيجابت / ثانية على الأقل) ، فيمكنك الوصول إليها من هناك من خلال نظام التشغيل الخاص بك.


لماذا يتعطل بشكل متكرر على Windows؟


بينما تحتوي بعض الأنظمة على برنامج تشغيل محول فيديو مع الإصدار 2.1 على الأقل من OpenGL ، قد يكون هناك بعض عدم التوافق بين كود OpenGL في Shotcut أو Qt وبرنامج التشغيل الذي يتسبب في حدوث عطل. يمكنك محاولة الترقية إلى أحدث برنامج تشغيل لجهازك. يمكن للإصدارات 15.09 والإصدارات الأحدث أيضًا استخدام DirectX عندما لا يتم تمكين معالجة GPU ، وهذا من شأنه تحسين التوافق. جرب الخيارات المختلفة ضمن الإعدادات> طريقة العرض: OpenGL أو DirectX .

إذا كنت تستخدم الإصدار 32 بت من Shotcut على Windows 64 بت (قد يظهر في "Program Files (x86)") ، فحاول استخدام الإصدار 64 بت من Shotcut بدلاً من ذلك. قد تواجه مشكلات في برامج التشغيل أو تواجه قيودًا على الذاكرة.

بالطبع ، لا تزال هناك أسباب أخرى لم نكتشفها بعد. إذا كنت تعتقد أن أيًا من الأسباب المذكورة أعلاه لا ينطبق عليك ، فيمكنك تحديد موقع ملف shotcut-log.txt في AppData (انظر السؤال الآخر أدناه للحصول على مزيد من المعلومات) ولصقه في تقرير خطأ .


لقد قمت بقص الفيديو و / أو إنشاء مشروعي ، والآن كيف يمكنني حفظه أو مشاركته؟


إذا كنت ترغب فقط في حفظ التغييرات لإعادة فتحه لاحقًا في Shotcut ، فيمكنك حفظ مشروعك كملف MLT XML بالنقر فوق " حفظ" على شريط الأدوات أعلى النافذة. إذا كنت تريد تحميل الفيديو إلى موقع ويب أو بطريقة ما مشاركة النتيجة مع شخص ما كملف فيديو منفصل ، فانقر فوق تصدير على شريط الأدوات ، الذي يفتح أو يرفع لوحة التصدير. في لوحة التصدير ، هناك ثلاث خطوات أساسية:


اختر وانقر فوق إعداد مسبق ،


انقر فوق إعادة تحميل لتحميل إعدادات الفيديو الحالية ، و


انقر فوق تصدير ملف في الجزء السفلي من اللوحة.


افتراضيا، إذا كنت قد قدمت قائمة التشغيل تصدير يستخدم التشغيل إلا إذا كنت قد وضعت شيئا في الجدول الزمني ، وفي هذه الحالة، فإنه يستخدم الخط. خلاف ذلك ، سيتم تصدير المقطع أو المصدر المباشر (دفق ، جهاز ، شاشة ، إلخ). ومع ذلك، يمكنك السيطرة على ما يستخدم لمصدر تصدير باستخدام من السيطرة على الجزء العلوي من تصدير لوحة.


ما إعداد التصدير المسبق الذي يجب علي استخدامه؟


كل هذا يتوقف هذا هو سبب وجود الكثير منهم! لكن إليك بعض الاقتراحات:


تحميل إلى موقع ويب لمشاركة الفيديو: ملف تعريف H.264 الرئيسي


استخراج الصوت: Ogg Vorbis أو MP3


احفظ في ملف وسيط لاستخدامه مع أداة أخرى: DNxHD أو Lossless / ProRes - يعتمد حقًا على ما تقبله الأداة الأخرى


ضع على موقع الويب الخاص بي: WebM و / أو ملف تعريف H.264 الرئيسي


تسجيل الشاشة (Linux فقط): ضياع / MJPEG


الالتقاط من SDI / HDMI: ضياع / ProRes إذا كان النظام الخاص بك يمكنه التعامل معها ، وإلا فقد / MPEG-2


ماذا أفعل إذا فشل التصدير أو توقف؟


إذا ظهرت وظيفة ما متوقفة أو معلقة (يُرجى إتاحة وقت كافٍ لتغيير النسبة المئوية) ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الوظيفة في لوحة الوظائف واختر إيقاف . حاول التصدير مرة أخرى مع تعطيل تصدير> فيديو> المعالجة المتوازية (غير محدد). إذا استمرت المشكلة ، فراجع النسبة المئوية التي وصلت إليها قبل الفشل أو التعطل. بعد ذلك ، قم بتطبيق النسبة المئوية على مدة مشروعك للعثور على الوقت الصعب الذي يبدو أنه يواجه فيه مشكلة. هل هناك شيء معقد أو مختلف هناك؟ يمكنك إزالة بعض الأشياء مؤقتًا في هذه المنطقة والمحاولة مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان التصدير سيذهب إلى أبعد من ذلك.


كيف أقوم بإضافة نص؟ هل هناك حق الملكية؟


هناك 2 المرشحات نص في هذا الوقت: النص: بسيط و النص: غني . يمكنك تطبيق مرشحات النص على مقطع فيديو أو ملف صورة أو مسار كامل. يمكنك أيضًا تطبيق مرشح نص على مقطع شفاف للعمل كمقطع نص خاص به عن طريق اختيار ملف> فتح أخرى> نص من القائمة أو فتح أخرى> نص من شريط الأدوات الرئيسي. يكون لون الخلفية الافتراضي في Open Other> Text شفافًا ويمكن أيضًا تغييره إلى لون خالص من خلال النقر على زر لون الخلفية .

يمكنك أيضًا إنشاء نص باستخدام برنامج خارجي كصورة بقناة ألفا وتركيبه. للتركيب ، يمكنك إضافة مسار فيديو إلى المخطط الزمني لاستخدامه كطبقة. بعد ذلك ، تفتح صورة ، وتضبط خصائصها لضبط المدة أو تمكين تسلسل الصور ، وإضافتها إلى مسار الفيديو الجديد ، وتعديل موضعها ومدتها حسب الحاجة. قد ترغب أيضًا في تطبيق مرشح الحجم والموضع والتدوير على مقطع الصورة. تنسيقات ملفات الصور التي تدعم قناة ألفا هي PNG و SVG و TGA. يمكنك أيضًا استخدام تنسيق Quicktime Animation. هناك العديد من الأدوات التي يمكنها إنشاء صور بقنوات ألفا لهذا الغرض. بعضها يتضمن GIMP و Inkscape و Krita و Paint.NET وما إلى ذلك بالنسبة للرسوم المتحركة ، ضع في اعتبارك Blender و Synfig. * * *


لماذا تسعى بطيئة جدا؟


بعض التنسيقات وطرق الضغط تجعل الأمر يستغرق وقتًا أطول. في قائمة الإعدادات ، قم بتعيين الاستيفاء إلى أقرب الجار . لا يؤثر هذا الإعداد على جودة قياس الصورة فحسب ، بل يؤثر أيضًا على دقة البحث. يرجى الانتباه إلى أن هذا الإعداد قد يتسبب في أن يصبح السعي أقل دقة مما يؤدي إلى تكرار بعض الإطارات عند الانتقال إطارًا بإطار للخلف أو الإطارات العديدة الأولى في الاتجاه الأمامي فورًا بعد البحث.


لماذا التنقل إطارًا بإطار يكرر نفس الإطار؟


في قائمة الإعدادات ، اضبط الاستيفاء على شيء آخر غير أقرب الجار - يوصى باستخدام Bilinear . عندما يتم تعيين مستوى الاستيفاء على أقرب جار ، فإنه يخفف من دقة السعي لجعل استجابة مشغل الفيديو أسرع.


هل توجد اختصارات لوحة مفاتيح للتحرير؟


توجد الآن صفحة بها جميع اختصارات لوحة المفاتيح .

تتوفر هذه الاختصارات دون الضغط باستمرار على Ctrl أو Alt أو Command (macOS) ما لم يُذكر خلاف ذلك:


أنا و س تعيين داخل وخارج نقاط على التوالي (عندما مقطع مفتوح في لاعب)


يقوم Esc بتبديل المشغل بين المشغل بين طريقتي عرض المصدر (المقطع) والبرنامج (قائمة التشغيل أو المخطط الزمني)


قائمة التشغيل


تحول + X ، ديل أو مسافة للخلف يزيل العنصر المحدد


يقوم Shift + C بإلحاق مقطع بقائمة التشغيل


يقوم Shift + V بإدراج مقطع قبل عنصر قائمة التشغيل المحدد ؛ يلحق إذا لم يتم تحديد أي عنصر


يقوم Shift + B بتحديث العنصر المحدد بالمقطع الموجود في المشغل


Enter يفتح قائمة التشغيل في المشغل ويسعى إلى المقطع المحدد


Up و D الخاصة يغيران العنصر الحالي / المحدد


يعمل Ctrl + Up و Ctrl + Down على تحريك العنصر المحدد لأعلى أو لأسفل


من 1 إلى 0 يحدد العنصر N ( 0 هو عشرة)


الجدول الزمني


ض ، ديل أو زر لإعادة الكتابة يرفع على النار مختارة من الجدول الزمني دون التأثير على مواقف لقطات أخرى على الطريق


تقوم x أو Shift + Del أو Shift + Backspace بإزالة اللقطة المحددة بطريقة تموج بحيث تتحول اللقطات التالية على المسار إلى اليسار


يُلحق c مقطعًا بالمسار الحالي


يقوم v بإدراج مقطع في موضع رأس التشغيل على المسار الحالي ، ويقسم اللقطة أسفل رأس التشغيل إذا لزم الأمر ، ويعمل بطريقة متتالية بإزاحة جميع اللقطات التي تتبع رأس التشغيل للانتقال إلى اليمين


b الكتابة فوق المسار الحالي بالمقطع في المشغل دون التأثير على مواضع أي لقطات بعد مدة المقطع


حتى و أسفل يغير المسار الحالي


0 ، - ، = يضبط مستوى التكبير / التصغير للخط الزمني (0 يعيد التعيين إلى الوضع الافتراضي ، الموضع الأوسط على شريط التمرير ؛ = تكبير وهو نفس مفتاح + دون الحاجة إلى الضغط على Shift)


تمامًا مثل j و k و l للتحكم في نقل التشغيل ، تعد bare i و o و x و v و b اختصارات شائعة جدًا تستخدمها برامج تحرير الفيديو الاحترافية الأخرى من Apple و Avid و Lightworks وغيرها.

ملاحظة: على الرغم من أنه من الواضح إلى حد ما استخدام مفتاحي المؤشر الأيمن والأيسر للخطوة في إطار واحد ، إلا أن هناك أسلوبًا آخر حتى لا تضطر إلى إزالة أصابعك من JKL: أثناء الضغط باستمرار على K ، انقر فوق J للخطوة إلى اليسار أو انقر فوق L للخطوة حق.


يبدو أن اختصارات لوحة المفاتيح لا تعمل.


في بعض الأحيان ، قد يتم التقاط "تركيز" لوحة المفاتيح بواسطة شيء ما في واجهة المستخدم الرسومية مما يؤدي إلى عدم عمل الاختصارات. في هذه الحالة ، انقر فوق منطقة معاينة الفيديو لإعادة التركيز إلى المشغل.



التحميل👇


انقر هنا للننزيل


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة